TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر والبحرين تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الموارد المائية

مصر والبحرين تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الموارد المائية
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: بحث هاني سويلم وزير الموارد المائية والري المصري، مع فوزية بنت عبدالله زينل سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية، سُبل تعزيز أوجه التعاون المستقبلية بين مصر والبحرين في مجال الموارد المائية.

وأشار سويلم في بيان اليوم، إلى حرص مصر على تعزيز التعاون مع دولة البحرين ومختلف الدول العربية من خلال تبادل الأفكار والتعرف على التجارب الناجحة بمختلف الدول وبما ينعكس على تحسين عملية إدارة المياه بالمنطقة العربية.

من جانبها، نوهت سفيرة البحرين، بتشابه التحديات المائية التي تواجه مصر والبحرين، وهو ما يتطلب تعزيز التعاون بين البلدين لتحسين عملية إدارة المياه والتعامل الفعّال مع الشح المائي الذى يواجه كلا البلدين.

وأكد سويلم ترحيب مصر بالتعاون مع البحرين في هذا المجال، متوجهاً بالدعوة لبراهيم الحواج وزير الأشغال البحريني والمتخصصين من الجانب البحريني لزيارة محطات الدلتا الجديدة وبحر البقر لمعالجة المياه.

كما أشار سويلم لأهمية التعاون بين البلدين في مجال التحلية للإنتاج الكثيف للغذاء كإحدى أدوات التعامل مع تحديات المياه والغذاء في العالم العربي.

وأوضح الوزير أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مجال تدريب وبناء قدرات العاملين في مجال المياه من خلال الاستفادة من الإمكانات المتميزة لمركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري، بالإضافة لتعزيز التعاون البحثي بين البلدين من خلال الاستفادة بإمكانيات المركز القومي لبحوث المياه وغيره من الجهات البحثية بالبلدين.

وتوجه سويلم بالدعوة لدولة البحرين لدعم مبادرة AWARe التي تستهدف توفير الدعم للدول النامية وخاصة الدول الإفريقية لتنفيذ مشروعات على الأرض في مجال التكيف مع التغيرات المناخية.

وأشار سويلم إلى أنه تم توجيه الدعوة لإبراهيم الحواج وزير الأشغال البحريني للمشاركة في فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه، مؤكداً أهمية مشاركة دولة البحرين الشقيقة في فعاليات الأسبوع لإثراء المناقشات وتبادل الخبرات في مجال المياه مع مصر ومختلف الدول.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

 

ترشيحات

تباطؤ معدل التضخم السنوي في مصر إلى 25.2% خلال يوليو الماضي

الضرائب المصرية: نستهدف تحصيل 1.8 تريليون جنيه خلال العام المالي الحالي

متحدث الحكومة: 4.4 مليار جنيه تعويضات لأهالي منطقة رأس الحكمة حتى الآن

المقاولون العرب و"روساتوم" توقعان عقد أعمال في محطة الضبعة بـ418 مليون دولار